خيارات الأسهم بيع الشركة


شركتي يجري الحصول عليها: ماذا يحدث لخيارات الأسهم الخاصة بي؟ (الجزء 1)


النقاط الرئيسية.


لا يمكن لشركتك إنهاء الخيارات المكتسبة، ما لم تسمح الخطة بإلغاء جميع الخيارات المعلقة (غير المكتسبة والمستحقة على حد سواء) عند تغيير السيطرة. في هذه الحالة، قد تقوم شركتك بإعادة شراء الخيارات المكتسبة. ينصب الاهتمام على ما يحدث لخياراتك غير المكتسبة. توفر بعض الخطط خطا لمجلس إدارة الشركة (أو لجنته المعينة) لتحديد تفاصيل أي تسارع للخيارات غير المكتسبة. وقد توفر هذه االتفاقات لمجلس اإلدارة سلطة تقديرية مطلقة بشأن ما إذا كان ينبغي تسريع االستحقاق على اإلطالق. بدلا من ذلك، قد تتطلب وثائق خطة الأسهم التسارع. ملاحظة المحرر: لمعالجة الأسهم المقيدة و رسوس في M & A، راجع الأسئلة الشائعة حول تأثير والضرائب. الأسئلة الشائعة الأخرى تغطي أسهم الأداء.


يتم الحصول على شركتك. كنت تقلق بشأن فقدان وظيفتك وخيارات الأسهم القيمة الخاصة بك. ما يحدث لخياراتك يعتمد على شروط الخيارات الخاصة بك، شروط الصفقة، وتقييم الأسهم شركتك. الجزء 1 من هذه السلسلة يدرس أهمية خيارات الخيارات الخاصة بك.


شروط خياراتك.


تظهر أحكام خيار المخزون في مكانين على األقل:) 1 (في اتفاقية المنحة الفردية و) 2 (في الخطة. لقد تلقيت كليهما مع حزمة منح الخيار. وعادة ما توجد البنود التي تنطبق على عمليات الاندماج والاستحواذ في الأقسام المتعلقة "بتغيير التحكم" أو "الأحداث المؤهلة". وتبعا لممارسات الشركة ومرونتها في الخطة، يمكن أن تكون لاتفاقات المنح الفردية شروط محددة بشأن عمليات الاستحواذ التي تحاكي أو تكون أكثر تفصيلا من شروط وثيقة الخطة التي تقدم المنحة بموجبها، الإشارة إلى الخطة.


خيارات مكتسبة.


خياراتك آمنة بشكل عام، ولكن ليس دائما. وتشكل هذه الاتفاقات حقوقا تعاقدية مع صاحب العمل. لا يمكن لشركتكم أن تنهي الخيارات المنفردة من جانب واحد، ما لم تسمح الخطة بإلغاء جميع الخيارات المعلقة (غير المكتسبة والمستحقة على حد سواء) عند تغيير السيطرة. في هذه الحالة، قد تقوم شركتك بإعادة شراء الخيارات المكتسبة.


عندما تدمج شركتك ("الهدف") في المشتري بموجب قانون الولاية، وهو نموذج الاكتساب المعتاد، فإنه يرث الالتزامات التعاقدية للهدف. وتشمل هذه الالتزامات خيارات مكتسبة. لذلك، يجب أن تبقى خياراتك المكتسبة سليمة في سيناريو الاندماج / إعادة التنظيم. تحقق من الاتفاقيات للتأكد، على الرغم من.


في شراء الأصول، يشتري المشتري أصول شركتك، بدلا من مخزونها. في هذه الحالة، وهو أكثر شيوعا في صفقات أصغر وقبل الاكتتاب العام، حقوقك بموجب الاتفاقات لا نقل إلى المشتري. وستقوم شركتك بصفتها كيانا قانونيا بالتصفية في نهاية المطاف، وتوزيع أي ممتلكات (على سبيل المثال النقدية). انظروا إلى ما تلقته شركتك في مقابل أصولها وفي أي تفضيلات التصفية التي يملكها المستثمرون المفضلون (مثل شركات رأس المال الاستثماري) لتحديد ما قد تتلقونه من خيارات مكتسبة.


الخيارات غير المكتسبة.


ينصب الاهتمام على ما يحدث لخياراتك غير المكتسبة. توفر بعض الخطط خطا لمجلس إدارة الشركة (أو لجنته المعينة) لتحديد تفاصيل أي تسارع للخيارات غير المكتسبة. وقد توفر هذه االتفاقات لمجلس اإلدارة سلطة تقديرية مطلقة بشأن ما إذا كان ينبغي تسريع االستحقاق على اإلطالق. بدلا من ذلك، قد تتطلب وثائق خطة الأسهم التسارع.


وفي استقصاء تصميم خطة الأسهم المحلية لعام 2018، تلقت الرابطة الوطنية لمخططي خطة الأسهم (ناسب) البيانات التالية من الشركات المستجيبة بشأن معاملتها لمنح الأسهم في تغيرات السيطرة.


حسب تقدير الهيئة: 29٪


حسب تقدير الهيئة: 29٪


حسب تقدير المجلس: 30٪


حسب تقدير المجلس: 15٪


حسب تقدير المجلس: 16٪


حسب تقدير المجلس: 18٪


حسب تقدير المجلس: 19٪


حسب تقدير المجلس: 18٪


حسب تقدير المجلس: 17٪


حسب تقدير المجلس: 20٪


حسب تقدير المجلس: 21٪


حسب تقدير المجلس: 20٪


حسب تقدير الهيئة: 14٪


حسب تقدير المجلس: 13٪


حسب تقدير المجلس: 12٪


حسب تقدير المجلس: 3٪


حسب تقدير المجلس: 3٪


حسب تقدير المجلس: 2٪


تسريع الأحداث.


وعادة ما تنطوي محفزات التسارع على عتبة رقمية. يجوز للاتفاقيات أو مجلس الإدارة أن ينص على أن أي من الأحداث التالية (أو غيرها) يشكل حدثا تسارعيا:


ويتغير أكثر من 50 في المائة من مقاعد المجلس، ولم تكن هذه التغييرات مدعومة من المجلس الحالي (أي الاستيلاء العدائي)؛ أو شراء ما لا يقل عن 40٪ من أسهم التصويت للشركة من قبل أي فرد أو كيان أو مجموعة؛ أو الموافقة من قبل المساهمين على الاندماج أو إعادة التنظيم أو التوحيد إذا كان أكثر من 60٪ من الشركة سوف تكون مملوكة الآن لما كان سابقا غير المساهمين (أي الاستحواذ من قبل شركة أخرى). أو موافقة المساهمين على 60٪ أو أكثر من تصفية أو حل الشركة. أو موافقة المساهمين على بيع أصول تتكون من 60٪ على الأقل من الأعمال.


في بعض الخطط، قد تكون هناك حاجة إلى مجموعة من الأحداث لتسريع الاستحقاق، مثل الجمع بين خفض أو إنهاء دون سبب والاندماج. قد يختلف مقدار التسارع تبعا لمجموعة من المعايير. على سبيل المثال، قد تتلقى تسريع 25٪ عند تغيير في عنصر التحكم، ولكن قد تسارع هذا التسارع إلى 75٪ إذا تم إنهاء دون سبب نتيجة للتغيير في عنصر التحكم.


ميكانيكا التسارع.


التسارع عموما يأخذ واحد من شكلين:


كل من الخيارات غير المستثمرة الخاصة بك على الفور. أو يسرع جزء من الخيارات غير المستثمرة (تسريع جزئي).


وعندما تسرع الخطط جزئيا الخيارات، تختلف الأحكام اختلافا كبيرا. تسارع يمكن أن تقوم على الوقت. علی سبیل المثال، یمکن أن تصبح الخیارات التي کان من الممکن أن تکون مستحقة علی مدى الاثني عشر شھرا القادمة قابلة للتطبیق علی الفور، أو یمکن أن تصبح نسبة 10٪ إضافیة من خیاراتك لکل سنة من سنوات الخدمة للشرکة.


عندما يكون لديك جدول الانحدار متدرج، طريقة أخرى شائعة هو تسريع نسبة المكتسبة بنفس المبلغ الذي كنت بالفعل منتهية. على سبيل المثال، إذا كنت 50٪ من المستحق في وقت التغيير في السيطرة، ثم 50٪ من الخيارات غير المؤهلة سوف يتسارع، لذلك سوف تكون 75٪ المكتسبة فورا بعد ذلك.


الجانب السلبي من التسارع.


قد يرغب المشتري في الحصول على شركتك، ولكن الأحكام في اتفاقيات الخيار قد تجعل شركتك هدف أقل جاذبية. قد تعتقد أن تسريع الاستحقاق المنصوص عليه في الاتفاق الخاص بك هو ميزة الموالية للموظف من خطة الأسهم الخاصة بك. ومع ذلك، يمكن أن يكون قيدا، مما يؤثر على كيفية هيكلة صفقة، فضلا عن التكاليف لشركتك والمشتري. بل يمكن أن يؤدي إلى عدم التوصل إلى اتفاق على الإطلاق.


ويشعر المشترون، على سبيل المثال، بأن التسارع في الاستحقاق قد يتسبب في مغادرة الموظفين ذوي القيمة العالية بعد أن يستفيدوا من جميع خياراتهم بعد الإغلاق مباشرة. وهكذا، يمكن للخيارات تفقد قوتهم كأداة الاحتفاظ. عندما توفر االتفاقيات حرية العرض لمجلس اإلدارة أو تكون صامتة، فإن الموقع االستراتيجي لشركتكم في التفاوض مع الشركة المستحوذ على شروط البيع سوف يدفع في كثير من األحيان شروط التسارع.


توقيت التسارع.


والتاريخ الفعلي للتسارع هو عادة تاريخ سريان عملية الدمج أو "الحدث المؤهل"، الذي يحتمل أن يتطلب موافقة المساهمين. تسارع الأكثر شيوعا يحدث في الوقت الحالي قبل الاندماج أو "الحدث المؤهل".


عادة لا يتم تسريع الخيارات غير المكتسبة في وقت مبكر من تاريخ الإغلاق في حال لم تمر الصفقة. في حالة عدم إغلاق الصفقة، لن يتم تسريع خياراتك. تحقق من وثائق الخطة للحصول على إرشادات بشأن التوقيت. وعندما لا يكون محددا، يكون توقيت التسارع بناء على تقدير المجلس.


إسو تسريع فخ.


ومن بين متطلبات الخيارات التي يجب أن تكون إسو، والتي تم تفصيلها في الأسئلة الشائعة على هذا الموقع، القاعدة التي لا تزيد عن 100 ألف دولار من المعايير الدولية للتوحيد القياسي يمكن أن تكون "قابلة للتمارس لأول مرة" (أي المتاحة ليتم ممارستها لأول مرة) في أي واحد عام. إن احتساب هذا الحد يستند إلى قيمة المخزون الأساسي عند منح الخيارات مبدئيا. عندما یؤدي تسارع الاستحقاق نتیجة التغییر في السیطرة إلی زیادة المزید من المعاییر الدولیة للتوحید القياسي (إسو) في سنة واحدة، یمکن أن یتسبب ذلك في أن تکون جمیع الخیارات الجدیدة التي تبلغ قیمة المنحة المشترکة فیھا أکثر من 100،000 دولار أمریکي (نسو).


على سبيل المثال، إذا كنت قد توقعت في الأصل أن تحصل على قيمة إيسوس بقيمة 50،000 دولار هذا العام، ولكن بسبب تسارع عملية الاستحقاق، يمكنك الآن ممارسة إسو $ 150،000 لأول مرة هذا العام، فإن أحدث قيمة 50،000 $ من الخيارات الأسهم الاستحقاق وتحويلها إلى نوسوس إذا كنت تفعل ذلك.


لا يمكنك اختيار الكرز الذي تصبح الخيارات نكسوس. ويستند ترتيب التحويل من إسو إلى نسو في سيناريو متعدد المنح (حيث يتم تجاوز الحد 100،000 دولار) على سن المنحة. ويتم تحويل المنح الصغرى أولا. تمنح المنح الأولى معاملة إسو.


المظلات الذهبية.


على الرغم من أنه خارج نطاق هذا الموقع، فإن تسارع الاستحقاق قد يسبب أيضا مشاكل في إطار "المظلة الذهبية" قواعد إرس للموظفين التنفيذيين تعويضات عالية أو الموظفين. إذا كنت قلقا من أنك قد تقع في هذه المجموعة، فاطلع على الأسئلة الشائعة ذات الصلة وتحقق مع صاحب العمل. إذا كان صاحب العمل لا يعرف الجواب أو يعلمك بأنك تقع في هذه الفئة، طلب المشورة الضريبية المهنية.


المقالات التالية.


سيتناول الجزء 2 من هذه السلسلة كيفية تأثير شروط الصفقة وتقييم الشركة على خيارات الأسهم. وسيغطي الجزء الثالث المعاملة الضريبية.


ريتشارد لينترمانز هو الآن مدير الضرائب في مكتب الخزانة في جامعة برينستون. عندما كتب هذه المقالات، كان مديرا في الشركة الاستشارية الضريبية فقط وتاس في سياتل. تم نشر هذه المقالة فقط للمحتوى والجودة. ولم يعوضنا صاحب البلاغ ولا شركته السابقة في مقابل نشره.


مقدمة إلى خيارات الأسهم الحوافز.


واحدة من الفوائد الرئيسية التي العديد من أصحاب العمل تقدم لعمالهم هو القدرة على شراء أسهم الشركة مع نوع من ميزة الضرائب أو المدمج في الخصم. هناك عدة أنواع من خطط شراء الأسهم التي تحتوي على هذه الميزات، مثل خطط خيار الأسهم غير المؤهلة. وعادة ما يتم تقديم هذه الخطط لجميع الموظفين في الشركة، من كبار المسؤولين التنفيذيين وصولا إلى موظفي الحراسة.


ومع ذلك، هناك نوع آخر من خيارات الأسهم، والمعروفة باسم خيار حافز الأسهم، والتي عادة ما تقدم فقط للموظفين الرئيسيين وإدارة الطبقة العليا. وتعرف هذه الخيارات أيضا باسم الخيارات القانونية أو المؤهلة، ويمكنها الحصول على معاملة ضريبية تفضيلية في كثير من الحالات.


الخصائص الرئيسية لل إسو.


وتشبه خيارات الأسهم الحافزة الخيارات غير القانونية من حيث الشكل والهيكل.


الجدول الزمني: يتم إصدار إسو في تاريخ البدء، والمعروف باسم تاريخ المنحة، ومن ثم يمارس الموظف حقه في شراء الخيارات في تاريخ التمرين. وبمجرد ممارسة الخيارات، يتمتع الموظف بحرية بيع الأسهم فورا أو الانتظار لفترة من الوقت قبل القيام بذلك. وخلافا للخيارات غير القانونية، تكون فترة العرض لخيارات أسهم الحوافز دائما 10 سنوات، وبعدها تنتهي الخيارات.


الإنهاء: تحتوي إسو عادة على جدول استحقاق يجب أن يكون راضيا قبل أن يتمكن الموظف من ممارسة الخيارات. يتم استخدام جدول الجرف القياسي لمدة ثلاث سنوات في بعض الحالات، حيث يصبح الموظف مكتملا بالكامل في جميع الخيارات التي صدرت له في ذلك الوقت. ويستخدم أرباب العمل اآلخرون جدول االستحقاق التدريجي الذي يسمح للموظفين بأن يستثمروا في خمس الخيارات الممنوحة كل سنة، ابتداء من السنة الثانية من المنحة. ثم يخول الموظف بالكامل جميع الخيارات في السنة السادسة من المنحة.


طريقة التمرين: خيارات الأسهم الحافزة تشبه أيضا الخيارات غير القانونية في أنها يمكن أن تمارس بطرق مختلفة مختلفة. يمكن للموظف دفع مبالغ نقدية مقدما لممارسته، أو يمكن ممارسته في معاملة غير نقدية أو باستخدام مقايضة الأسهم.


عنصر الصفقة: يمكن ممارسة إسو عادة بسعر أقل من سعر السوق الحالي، وبالتالي، توفير ربح فوري للموظف.


أحكام الاسترداد: هذه هي الشروط التي تسمح لصاحب العمل أن يتذكر الخيارات، مثل إذا ترك الموظف الشركة لسبب آخر غير الوفاة أو العجز أو التقاعد، أو إذا أصبحت الشركة نفسها غير قادرة ماليا على الوفاء بالتزاماتها مع الخيارات.


التمييز: في حين أن معظم أنواع أخرى من خطط شراء الأسهم للموظفين يجب أن تقدم لجميع الموظفين في الشركة الذين يستوفون متطلبات الحد الأدنى معينة، وعادة ما تقدم إسو فقط إلى المديرين التنفيذيين و / أو الموظفين الرئيسيين في الشركة. ویمکن تشبھ إيسوس بشکل غیر رسمي لخطط التقاعد غیر المؤھلة، والتي عادة ما تکون موجهة نحو أولئك الذین یواجھون أعلی ھیکل الشرکة، بدلا من الخطط المؤھلة التي یجب تقدیمھا لجمیع الموظفین.


الضرائب على إسو.


إيسوس مؤهلة للحصول على معاملة ضريبية أكثر ملاءمة من أي نوع آخر من خطة شراء الأسهم الموظفين. هذا العلاج هو ما يميز هذه الخيارات بعيدا عن معظم أشكال أخرى من التعويض القائم على الأسهم. ومع ذلك، يجب على الموظف الوفاء ببعض الالتزامات من أجل الحصول على المنفعة الضريبية. هناك نوعان من التصرفات ل إسو:


التصريح المؤهل: بيع أسهم إسو بعد سنتين على الأقل من تاريخ المنحة وبعد عام واحد من ممارسة الخيارات. ويجب الوفاء بكلتا الحالتين لكي يصنف بيع المخزون بهذه الطريقة. تنحية التخلص: بيع أسهم إسو التي لا تفي بمتطلبات فترة الحجز المقررة.


ومثلما هو الحال مع الخيارات غير القانونية، لا توجد أي عواقب ضريبية سواء في المنحة أو الاستحقاق. ومع ذلك، تختلف القواعد الضريبية لممارستها بشكل ملحوظ عن الخيارات غير القانونية. يجب على الموظف الذي يمارس خيارا غير قانوني الإبلاغ عن عنصر الصفقة في المعاملة كدخل مكتسب يخضع لضريبة الاستقطاع. سوف أصحاب إسو لا يقدم تقريرا في هذه المرحلة. لا يتم الإبلاغ عن أي نوع من الضرائب حتى يتم بيع الأسهم. إذا كان بيع األسهم صفقة مؤهلة، فإن الموظف لن يبلغ إال عن أرباح رأسمالية قصيرة األجل أو طويلة األمد من البيع. إذا كان البيع هو التصرف غير مؤهل، ثم الموظف سوف تضطر إلى الإبلاغ عن أي عنصر الصفقة من هذه العملية كما الدخل المكتسب.


يقول ستيف يتلقى 1،000 غير الأسهم الأسهم الخيارات و 2،000 خيارات الأسهم حافز من شركته. سعر ممارسة كل من هو 25 $. يمارس كل من كلا النوعين من الخيارات بعد حوالي 13 شهرا، عندما يتداول السهم بسعر 40 دولار للسهم، ثم يبيع 1،000 سهم من الأسهم من خياراته الحافزة بعد ستة أشهر من ذلك، مقابل 45 دولارا للسهم. وبعد ثمانية أشهر، يبيع باقي الأسهم بسعر 55 دولارا للسهم.


أول بيع من أسهم الحوافز هو التصرف غير مؤهل، وهو ما يعني أن ستيف سوف تضطر إلى الإبلاغ عن عنصر الصفقة من 15000 $ ($ 40 سعر السهم الفعلي - 25 $ سعر ممارسة = 15 $ 1،000 سهم) كدخل المكتسب. سيتعين عليه أن يفعل الشيء نفسه مع عنصر الصفقة من ممارسته غير القانونية، لذلك سيكون لديه 30،000 $ إضافية W-2 الدخل للإبلاغ في السنة من التمارين الرياضية. لكنه سيبلغ فقط عن مكاسب رأسمالية طويلة الأجل من 30،000 $ (55 $ سعر البيع - 25 $ سعر التمرين 1000 سهم) لتأهله إسو التصرف.


وتجدر الإشارة إلى أن أرباب العمل غير مطالبين بحجب أي ضريبة من تمارين إسو، لذلك أولئك الذين ينويون اتخاذ تصرف عدم الأهلية يجب أن تأخذ الرعاية لرعاية الأموال لدفع الضرائب الاتحادية والولائية والمحلية، وكذلك الضمان الاجتماعي، والرعاية الطبية و فوتا.


التقارير و أمت.


وعلى الرغم من أنه يمكن الإبلاغ عن تصفيات إسو على أنها مكاسب رأسمالية طويلة الأجل في نموذج مصلحة الضرائب 1040، فإن عنصر الصفقة في الممارسة هو أيضا عنصر الأفضلية للضريبة الدنيا البديلة. يتم تقييم هذه الضريبة للموردين الذين لديهم مبالغ كبيرة من أنواع معينة من الدخل، مثل عناصر المساومة إسو أو مصلحة السندات البلدية، ويهدف إلى ضمان أن دافعي الضرائب يدفع على الأقل الحد الأدنى من الضريبة على الدخل التي من شأنها أن تكون خلاف ذلك الضرائب، حر. ويمكن حساب ذلك على شكل إرس 6251، ولكن يجب على الموظفين الذين يمارسون عددا كبيرا من إسو استشارة مستشار الضرائب أو المالية مسبقا حتى يتمكنوا من توقع العواقب الضريبية لعملياتهم بشكل صحيح. ويجب الإبلاغ عن العائدات المتأتية من بيع مخزون المنظمة الدولية للتوحيد القياسي (إسو) في نموذج مصلحة الضرائب رقم 3921 ثم نقلها إلى الجدول دال.


الخط السفلي.


يمكن أن توفر خيارات الأسهم الحافزة دخل كبير لأصحابها، ولكن القواعد الضريبية لممارستها وبيعها يمكن أن تكون معقدة في بعض الحالات. لا تغطي هذه المقالة سوى النقاط البارزة لكيفية عمل هذه الخيارات والطرق التي يمكن استخدامها. لمزيد من المعلومات حول خيارات أسهم الحوافز، استشر ممثل الموارد البشرية أو المستشار المالي.


ما الذي يحدث لخيارات الأسهم عند شراء شركة أخرى؟


خيارات الأسهم المتداولة في السوق تمنح المشترين الحق في شراء أو بيع أسهم محددة بسعر محدد لفترة محدودة. إذا تم شراء الشركة الكامنة وراء خيار من قبل شركة أخرى، التجار الذين يحملون هذه الخيارات يجب أن نفهم العواقب. والخبر السار هو أن إعلان شراء يمكن أن يكون حدثا مربحا للغاية لأصحاب خيارات الاتصال، والتي تسمح لهم لشراء الأسهم بسعر معين. ليس كثيرا إذا كنت تملك يضع على الأسهم؛ وضع يسمح للمالك لبيع الأسهم بسعر محدد.


أنواع العروض بويوت.


عندما تقدم شركة واحدة لشراء أو دمج مع شركة أخرى، يمكن أن تأخذ العرض واحد من ثلاثة أشكال مختلفة. عرض جميع الأسهم مقايضة أسهم الشركة الشرائية لأسهم الشركة المستهدفة. قد تكون هناك نسبة من الأسهم المعروضة. على سبيل المثال، قد يحصل المستثمرون في الشركة التي يتم شرائها على حصة واحدة من شركة الشراء لكل سهمين يملكونها في شركة الاستحواذ. يمكن أن يكون العرض عرضا نقديا بالكامل. في هذه الحالة، يحصل المستثمرون في الشركة المستهدفة على نقد لأسهمهم إذا تمت الموافقة على الاندماج. العرض والاستحواذ أيضا يمكن أن يكون مجموعة من الأسهم والنقدية لأسهم الشركة المستهدفة.


جميع النقدية شراء.


عندما يتم شراء الشركة لسعر نقدي للسهم، سيتم تقييم الخيارات للتسوية النقدية في تاريخ سريان مفعول عملية الشراء. سيكون خيار الاتصال على الشركة المشتراة قيمة إذا كان سعر الاستحواذ فوق ممارسة الخيار أو سعر الإضراب. على سبيل المثال، لديك خيار لشراء بسعر 40 $ للسهم الواحد ويتم شراء الأسهم الأساسية للخروج 50 $ نقدا. في تاريخ سريان مفعول عملية الشراء، ستحصل على 1000 دولار أمريكي (أو ما يعادله بالعملة المحلية) على خيارك: سعر شراء 50 دولارا (أو ما يعادله بالعملة المحلية) مطروحا منه سعر الإضراب البالغ 40 دولارا أمريكيا (أو ما يعادله بالعملة المحلية)، وهو ما يعادل 100 سهم يغطي عقد خيار واحد. إذا كان سعر الإضراب على مكالمتك فوق 50 دولارا، فلن تحصل على أي شيء. وسيحصل أصحاب الخيار على نقد إذا كان سعر الشراء أقل من سعر الإضراب. سوف يكون هناك حاجة للتاجر الذي باع الخيارات لتسليم النقود.


عرض جميع الأسهم.


مع الاندماج جميع الأسهم، يتم تغيير عدد الأسهم التي يغطيها خيار الاتصال لضبط لقيمة الاستحواذ. سوف تتغير الخيارات على الشركة المشتراة إلى خيارات على الأسهم المشتري بنفس سعر الإضراب، ولكن لعدد مختلف من الأسهم. عادة، خيار واحد هو 100 سهم من الأسهم الأساسية. على سبيل المثال، تقوم الشركة A بشراء الشركة B، وتبادل حصة 1/2 من ألف لكل سهم من B. ب. الخيارات التي تم شراؤها على أسهم الشركة B سوف تتغير إلى الخيارات في الشركة A، مع 50 سهم من الأسهم تسليمها إذا تم ممارسة الخيار.


الأسهم زائد النقدية شراء.


ويؤدي المخزون بالإضافة إلى الاستحواذ النقدي للشركة إلى تغيير المخزون الذي يغطيه الخيار على الشركة التي يجري شراؤها، وتغيير عدد الأسهم التي سيتم تسليمها، والركاب النقدي. على سبيل المثال، الشركة A تشتري الشركة ب عن طريق تبديل 1/2 حصة من $ 3 زائد لكل سهم من B. بعد عملية الدمج، فإن خيار الاتصال السابق على B يتطلب التسليم من قبل البائع الخيار من 50 سهم من $ 300 زائد إذا تم إجراء المكالمة من قبل المشتري.


ماذا أفعل.


إذا كنت قد اشتريت أو باعت خيارات على الأسهم التي تصبح هدفا للاستحواذ، فإن أفضل حالة قد يكون مجرد إغلاق الموقف قبل اندماج يصبح فعالا. وسعر السوق من الخيارات سوف تعكس شروط الاستحواذ. إلا إذا اندلعت حرب العطاءات على الشركة ليتم شراؤها، وسوف يكون هناك القليل من الحركة في سعر الخيار حتى يمر الاندماج. قد يكون الأمر عدة أشهر بين الوقت الذي يتم فيه تقديم عرض شراء وعندما تتم الموافقة عليه ويصبح نافذا.


المراجع.


عن المؤلف.


تيم بلان كان يكتب المواد المالية والاستثمارية والتجارية وبلوق منذ عام 2007. وقد ظهر عمله على الانترنت في البحث ألفا، ماركيتواتش ومختلف المواقع الأخرى. بلان حاصل على درجة البكالوريوس في الرياضيات من أكاديمية سلاح الجو الأمريكي.


قروض الصورة.


جون مور / جيتي إيماجيس نيوس / جيتي إيماجيس.


مقالات ذات صلة.


المزيد من المقالات.


كوبيرايت & كوبي؛ ليف غروب Ltd.، جميع الحقوق محفوظة.


الحصول على أقصى استفادة من خيارات الأسهم الموظف.


يمكن أن تكون خطة خيار أسهم الموظفين أداة استثمار مربحة إذا تم إدارتها بشكل صحيح. لهذا السبب، كانت هذه الخطط بمثابة أداة ناجحة لجذب كبار المديرين التنفيذيين. في السنوات الأخيرة، أصبحت وسيلة شعبية لجذب الموظفين غير التنفيذيين.


لسوء الحظ، لا يزال البعض لا تفشل في الاستفادة الكاملة من الأموال التي يتولدها أسهم الموظفين. إن فهم طبيعة خيارات الأسهم والضرائب وتأثيرها على الدخل الشخصي أمر أساسي لتحقيق أقصى قدر من هذا الربح المحتمل أن يكون مربحا.


ما هو الخيار الأسهم الموظف؟


وخيار أسهم الموظفين هو عقد صادر من صاحب العمل لموظف لشراء مبلغ محدد من أسهم أسهم الشركة بسعر ثابت لفترة محدودة من الزمن. وهناك تصنيفان واسعان لخيارات الأسهم الصادرة: خيارات الأسهم غير المؤهلة (نسو) وخيارات أسهم الحوافز (إسو).


وتختلف خيارات الأسهم غير المؤهلة عن خيارات الأسهم الحافزة بطريقتين. أوال، تقدم مكاتب اإلحصاءات الوطنية للموظفين غير التنفيذيين والمديرين الخارجيين أو االستشاريين. على النقيض من ذلك، يتم الاحتفاظ إسو بشكل صارم للموظفين (على وجه التحديد، والمديرين التنفيذيين) للشركة. وثانيا، لا تتلقى الخيارات غير المؤهلة معاملة ضريبية اتحادية خاصة، في حين تمنح خيارات الأسهم الحافزة معاملة ضريبية مواتية لأنها تفي بقواعد قانونية محددة يرد وصفها في قانون الإيرادات الداخلية (ويرد المزيد من هذه المعاملة الضريبية المواتية أدناه).


وتتبادل خطط المنظمة الوطنية للتوحيد القياسي (إسو) وخطط المنظمة الدولية للتوحيد القياسي (إسو) سمة مشتركة. يجب أن تتبع المعاملات ضمن هذه الخطط الشروط المحددة المنصوص عليها في اتفاقية صاحب العمل وقانون الإيرادات الداخلية.


تاريخ المنحة، انتهاء الصلاحية، الانتصار وممارسة الرياضة.


للبدء، عادة لا يمنح الموظفون الملكية الكاملة للخيارات في تاريخ بدء العقد، ويعرفون أيضا تاريخ المنح. ويجب أن تمتثل لجدول زمني محدد يعرف بجدول الاستحقاق عند ممارسة خياراتها. ويبدأ جدول الاستحقاق في يوم منح الخيارات ويذكر التواريخ التي يستطيع فيها الموظف ممارسة عدد محدد من الأسهم.


على سبيل المثال، يجوز لصاحب العمل منح 1،000 سهم في تاريخ المنحة، ولكن في السنة من ذلك التاريخ، سيتم منح 200 سهم، مما يعني أن الموظف يعطى الحق في ممارسة 200 من 1،000 سهم منح في البداية. بعد عام، يتم تعيين 200 سهم آخر، وهلم جرا. ويتبع جدول الاستحقاق تاريخ انتهاء الصلاحية. وفي هذا التاريخ، لم يعد صاحب العمل يحتفظ بحق الموظف في شراء أسهم الشركة بموجب شروط الاتفاق.


يتم منح خيار الأسهم للموظفين بسعر محدد، يعرف باسم سعر التمرين. هو سعر السهم الذي يجب على الموظف دفعه لممارسة خياراته. سعر التمرين مهم لأنه يستخدم لتحديد الكسب، ويسمى أيضا عنصر الصفقة، والضريبة المستحقة على العقد. يتم احتساب عنصر الصفقة عن طريق طرح سعر التمرين من سعر السوق من أسهم الشركة في تاريخ ممارسة الخيار.


فرض ضرائب على خيارات أسهم الموظفين.


كما يتضمن قانون الإيرادات الداخلية مجموعة من القواعد التي يجب على المالك اتباعها لتجنب دفع ضرائب ضخمة على عقوده. تعتمد الضرائب على عقود خيار الأسهم على نوع الخيار الذي تملكه.


بالنسبة لخيارات الأسهم غير المؤهلة (نسو):


والمنحة ليست حدثا خاضع للضريبة. الضرائب تبدأ في وقت التمرين. ويعتبر عنصر المساومة في خيار الأسهم غير المؤهل "تعويضا" ويخضع للضريبة بمعدلات ضريبة الدخل العادية. على سبيل المثال، إذا تم منح 100 سهم من الأسهم A بسعر ممارسة 25 $، والقيمة السوقية للسهم في وقت التمرين هو 50 $. والعنصر التفاوضي على العقد هو (50 إلى 25 دولارا) × 100 = 500 2 دولار. نلاحظ أننا نفترض أن هذه الأسهم 100٪. ويؤدي بيع الضمان إلى ظهور حدث آخر خاضع للضريبة. إذا قرر الموظف بيع األسهم فورا) أو أقل من سنة من ممارسة التمارين الرياضية (، فسيتم اإلبالغ عن المعاملة على أنها مكسب رأسمالي قصير األجل) أو خسارة (وستخضع للضريبة وفقا لمعدالت ضريبة الدخل العادية. إذا قرر الموظف بيع األسهم بعد سنة من العملية، سيتم اإلبالغ عن البيع على أنه مكسب رأسمالي طويل األجل) أو خسارة (وسيتم تخفيض الضريبة.


وتتلقى خيارات الأسهم الحافزة (إسو) معاملة ضريبية خاصة:


والمنحة ليست معاملة خاضعة للضريبة. لم يتم الإبلاغ عن أية أحداث خاضعة للضريبة أثناء التمرين. ومع ذلك، فإن عنصر المساومة في خيار أسهم الحوافز قد يؤدي إلى فرض ضريبة بديلة بديلة (أمت). الحدث الأول الخاضع للضريبة يحدث عند البيع. إذا تم بيع الأسهم مباشرة بعد ممارستھا، یعامل عنصر المساومة کإیرادات عادیة. وسيتم التعامل مع المكسب من العقد على أنه مكسب رأسمالي طويل الأجل إذا تم الالتزام بالقاعدة التالية: يجب الاحتفاظ بالسهم لمدة 12 شهرا بعد التمرين، ويجب عدم بيعها حتى بعد سنتين من تاريخ المنح. على سبيل المثال، لنفرض أن الأسهم A تمنح في 1 يناير 2007 (100٪ منتهية). يمارس الجهاز التنفيذي الخيارات في 1 يونيو 2008. وإذا رغب في الإبلاغ عن المكاسب على العقد ككسب رأسمالي طويل الأجل، فلا يمكن بيع السهم قبل 1 يونيو 2009.


اعتبارات أخرى.


وعلى الرغم من أهمية توقيت استراتيجية خيار الأسهم، فإن هناك اعتبارات أخرى ينبغي اتخاذها. ويتمثل أحد الجوانب الرئيسية الأخرى لتخطيط خيارات الأسهم في التأثير الذي ستترتب على هذه الأدوات على التوزيع العام للأصول. ولكي تنجح أي خطة استثمارية، يجب أن تنوع الأصول بشكل سليم.


يجب أن يكون الموظف حذرا من المراكز المركزة على أسهم أي شركة. ويشير معظم المستشارين الماليين إلى أن أسهم الشركة ينبغي أن تمثل 20 في المائة (على الأكثر) من خطة الاستثمار الإجمالية. في حين قد تشعر بالراحة في استثمار نسبة أكبر من محفظتك في شركتك الخاصة، فإنه ببساطة أكثر أمنا للتنويع. استشارة أخصائي مالي و / أو ضريبة لتحديد أفضل خطة تنفيذ لمحفظتك.


الحد الأدنى.


من الناحية النظرية، الخيارات هي طريقة دفع جذابة. ما هي أفضل طريقة لتشجيع الموظفين على المشاركة في نمو الشركة أكثر من تقديمهم للمشاركة في الأرباح؟ بيد أنه من الناحية العملية، يمكن أن يكون الاسترداد والضرائب على هذه الصكوك معقدين جدا. معظم الموظفين لا يفهمون الآثار الضريبية من امتلاك وممارسة خياراتهم.


ونتيجة لذلك، فإنها يمكن أن يعاقب بشدة من قبل العم سام وكثيرا ما تفوت على بعض الأموال الناتجة عن هذه العقود. تذكر أن بيع أسهم الموظف الخاص بك مباشرة بعد التمرين سوف تحفز ضريبة أرباح رأس المال على المدى القصير أعلى. الانتظار حتى يصبح مؤهلا للبيع لضريبة أرباح رأس المال على المدى الطويل أقل يمكن أن توفر لك مئات، أو حتى الآلاف.


رؤى المستشار المالي.


خيارات الأسهم هي شكل من أشكال التعويض التي يمكن أن تعطيك الفرصة لشراء أسهم الشركة بسعر مخفض. ولكن ماذا يحدث لخيارات الأسهم بعد الحصول على الشركة؟ اعتمادا على ما إذا كانت خياراتك مكتسبة أو غير مستحقة، يمكن أن يحدث أمران مختلفان بعد عملية الدمج أو الاستحواذ. وبما أن هناك العديد من أنواع مختلفة من الخطط تحت مظلة خيارات الأسهم، فمن المهم لمراجعة الوضع الخاص بك محددة مع المستشار المالي الخاص بك.


خيارات مكتسبة مقابل غير مستحق.


خيارات الأسهم يمكن أن تكون إما مكتسبة أو غير مستثمرة. عندما يمنح صاحب العمل الخيارات، يكون هناك جدول زمني للاستحقاق، وهو طول المدة التي يجب أن تنتظرها قبل أن تتمكن من ممارسة خيار شراء الأسهم.


إذا كانت خياراتك مكتسبة، فإنك احتفظت بخيارات طويلة بما فيه الكفاية ويمكنها ممارستها. إذا كانت أسهمك غير مستثمرة، فستظل غير قادر على استخدام خيارات شراء الأسهم. ما إذا كانت خياراتك مكتسبة أو غير مستحقة سوف تحدد جزئيا ما يحدث لخيارات الأسهم الممنوحة من قبل صاحب العمل السابق.


اقرأ أيضا: خيارات الأسهم: شرح. والضرائب، والمصطلحات الرئيسية، وماذا لو سيناريوهات لخيارات الأسهم ووحدات الأسهم المقيدة.


معاملة الخيارات المكتسبة.


خيار مكتسب يعني أنك قد حصلت على حق شراء الأسهم. يمكن للشركة الجديدة التعامل مع خياراتك المكتسبة بعدة طرق. طريقة واحدة هي لاسترداد الخيارات الخاصة بك. المبلغ الفعلي سوف يعتمد على سعر ممارسة الخيارات والسعر الجديد للسهم الواحد، ولكن التأثير سيكون هو نفسه: لتصفية موقف الأسهم الخاصة بك.


ويمكن للشركة الجديدة أيضا أن تتحمل قيمة خياراتك المكتسبة أو استبدالها بمخزونها الخاص. يجب أن تسمح لك الطريقتان بمواصلة الاحتفاظ بخيارات الأسهم أو اختيار ممارسة الرياضة.


خيارات الأسهم غير المكتسبة.


مع خيارات الأسهم غير المستثمرة، لأنك لم تحصل "رسميا" على قيمة الخيارات الخاصة بك حتى الآن، يمكن للشركة المستحوذ إلغاء الخيارات. وعادة ما يحدث ذلك لأسباب مالية أو ثقافية - إذا لم تقدم الشركة الجديدة حقوق ملكية لموظفيها من قبل، فقد لا ترغب في تغيير ذلك الآن.


وعلى الرغم من أن الشركة المستحوذ عليها قد تسرع في الحصول على خيارات غير مستثمرة. هذا ليس مكلفا فقط للشركة ولكن يمكن أيضا أن تخلق مشاكل داخليا، حيث أن جميع الموظفين سوف تصبح مكتسبة ما إذا كانوا قد "حصلوا عليه" أم لا.


وأخيرا، يمكن للشركة الجديدة أن تتحمل خيارات الأسهم الحالية غير المستثمرة أو استبدالها، كما هو الحال بالنسبة للخيارات المكتسبة. من المرجح أن لا يزال يتعين عليك الانتظار لشراء الأسهم ولكن على الأقل الاحتفاظ بخيارات الأسهم غير المكتسبة.


في نهاية المطاف، ما سيحدث لخيارات الأسهم الخاصة بك يعتمد حقا على كيفية قررت الشركتان لتنظيم الصفقة والشروط المحددة للخيارات التي يقدمها صاحب العمل الخاص بك. كما ترون، هناك مشاكل مالية وقانونية، واستبقاء معقدة في اللعب.


كريستين مكفارلاند، سفب ® هو مستشار الثروة في دارو إدارة الثروة ومساهم في أخبار الولايات المتحدة وغيرها من المطبوعات الإخبارية. لمعرفة المزيد عن العمل مع مستشار الاستثمار رسوم فقط ونهجنا لمساعدة العملاء على تطوير استراتيجية إدارة الاستثمار المتنوعة، جدولة استشارة مجانية اليوم.


الوظائف ذات الصلة.


المواد شعبية.


801 مين ستريت.


كونكورد، ما 01742.


745 أتلانتيك أفينو، الطابق الثامن.


بوسطن، ما 02111.


1800 سينتوري بارك إيست، سويت 600.


لوس أنجلوس، كا 90067.


© دارو إدارة الثروات. كل الحقوق محفوظة. • الإفصاح • الخصوصية.

Comments